الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن الموانئ تقدم خدمة متخصصة لإصدار بطاقات الهوية الإماراتية وتأشيرات الإقامة للأفراد الموهوبين، مُلغيّة الحاجة إلى الكفيل. يُمكن تجديد هذه الخدمة، بناءً على شروط محددة مسبقًا في وقت التجديد.
تعديل الوضع (في حالة تغيير تأشيرة داخل البلاد)
نسخة جواز السفر (واضحة وصالحة لمدة لا تقل عن 6 أشهر)
نسخة بطاقة الهوية الإماراتية أو استمارة تسجيل بطاقة الهوية
نسخة بطاقة التأمين الصحي المحلي
صورة شخصية ملونة وحديثة على خلفية بيضاء
دليل على الإسكان في الإمارات العربية المتحدة (سند الملكية أو عقد إيجار المنزل)
تقرير طبي
يتم رفض الطلب إلكترونيا بعد مضي يوما في حالة إرجاع الطلب لوجود نواقص في البيانات أو عدم استكمال الوثائق المطلوبة <br/> يتم رفض الطلب في حالة إرجاعه مرات لوجود نواقص في البيانات أو عدم استكمال الوثائق المطلوبة <br/> يتم استرداد رسوم الإصدار فقط والضمانات المالية إن وجدت وذلك في حال تم رفض الطلب <br/> تسترد الرسوم من خلال البطاقة الائتمانية بمدة لا تتجاوز الستة أشهر من تاريخ تقديم الطلب أو تسترد بواسطة الاجراات المتبعة لاسترداد الرسوم بموجب شيك أو حوالة بنكية للبنوك المتواجدة داخل الدولة فقط وبمدة لا تتجاوز الخمس سنوات <br/> القواعد واللوائح قابلة للتغيير دون إشعار
رسوم حكومية
2384.00 درهم
رسوم الخدمة
168.00 درهم
قد تختلف الرسوم الحكومية للخدمة وفقا لمعطيات الطلب وسيتم تزويد المتعامل بايصال الدفع للجهة الحكومية
1 يوم
وقت انجاز المعاملة يمكن أن يتغير وفقا لأنظمة الجهات الحكومية المعنية يتعلق هذا التغيير بالقوانين واللوائح المطبقة لدى تلك الجهات